استمرار فعاليات الدورة الثانية للملتقى الدولي لفنون الجرافيك في الأقصر

//استمرار فعاليات الدورة الثانية للملتقى الدولي لفنون الجرافيك في الأقصر

استمرار فعاليات الدورة الثانية للملتقى الدولي لفنون الجرافيك في الأقصر

استمرار فعاليات الدورة الثانية للملتقى الدولي لفنون الجرافيك في الأقصر

تواصلت في مدينة الأقصر، لليوم الثالث على التوالي، ، فعاليات الدورة الثانية للملتقى الدولي لفنون الجرافيك، والذي يحمل اسم المدينة التاريخية، والذي يقام في مقر كلية الفنون الجميلة في الأقصر، بمشاركة 25 فنانًا من مصر والعراق والهند ولبنان وتونس وكوريا الجنوبية والأردن ورومانيا وتركيا واليونان، وذلك في الفترة ما بين 14 حتى 20 نيسان /أبريل الجاري.

ويقام المؤتمر تحت رعاية وحضور محافظ الأقصر محمد بدر، ورئيس جامعة جنوب الوادي الدكتور عباس منصور، ونائب رئيس الجامعة لشؤون فرع الأقصر الدكتور صالح محمد عبد المعطي، وعميد كلية الفنون الجميلة في الأقصر الدكتور هشام المعداوي، والقومسيير العام للملتقى الدكتور أيمن قدري، ونائبه الدكتور وليد عبد الله.

و أوضح نائب رئيس جامعة جنوب الوادي لشؤون فرع الأقصر الدكتور صالح محمد عبد المعطي، أن الملتقى يعد أحد المحاور الفنية المتميزة التي تجمع بين عدد من الفنانين الذي يعكسون ثقافة وحضارة أوطانهم، ليشكلوا في نهاية المطاف سيمفونية فنية ذات طراز راقً للغاية، حيث أن جميع المشاركين باختلاف هوياتهم قد وجدوا في الفنون وبخاصة فن الجرافيك رابطًا قويًا يجمع بينهم علي أرض الأقصر.
وأوضح عبدالمعطي، أن الملتقى سوف يتضمن إقامة 25 ورشة عمل تتنوع بين مجالات فنون الجرافيك المختلفة، مثل الرسم والحفر والطباعة وفنون الكتاب، والرسوم الصحافية، والتصميمات المطبوعة، والندوات الحوارية، بين المشاركين وطلاب الفنون الجميلة في الأقصر، بجانب إقامة معرض فني يضم عددًا من الأعمال الفنية للمشاركين بالملتقى.

وأكد عبدالمعطي، أن ذلك الملتقي يعد دعاية غير مباشرة للسياحة المصرية في بلدان جميع الفانين المشاركين به بمختلف ثقافتهم ، خصوصًا في ظل وجود الاستقرار الأمني الذي تنعم به الأقصر.

يُذكر أن الملتقى يترأسه الدكتور صالح محمد عبد المعطي، ويحظى بمشاركة كلًا من الفنانين محسن أبو العزم، ومحمود سليمان، وإيمان أسامة، وجهاد العامري ، وعبد الرحمن الجندي، وعلاء عوض، أحمد حمدي البخشوانجي، وعاصم الأمير، وسلوي العايدي، ووليد عبد الستار.

By | 2018-04-17T10:11:25+00:00 April 17th, 2018|ثقافة وفن|0 Comments

About the Author:

Leave A Comment

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com