“زر تشغيل” المُحرّك في السيارات الحديثة يُزيد احتمالية حالات الوفيّات

//“زر تشغيل” المُحرّك في السيارات الحديثة يُزيد احتمالية حالات الوفيّات

“زر تشغيل” المُحرّك في السيارات الحديثة يُزيد احتمالية حالات الوفيّات

زر تشغيل المُحرّك في السيارات الحديثة يُزيد احتمالية حالات الوفيّات

نَشَرَت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية تقريرا مُطوّلا عن حالات الوفيّات الناجمة عن الاستخدام الخاطئ لـ"زر تشغيل" المحرك بديل مفتاح التشغيل التقليدي في السيارات الحديثة.
ووصل عدد مَن فقدوا حياتهم بسبب "زر التشغيل" منذ عام 2006 حتى الآن داخل الولايات المتحدة فقط 28 شخصًا، بالإضافة إلى 45 مصابًا آخرين، وذلك حسب الصحيفة الأميركية.
ويغفل الكثيرون إطفاء زر المحرك عند ركن السيارة، وهو ما ينتج عنه استمرار عمل المحرك وامتلاء المقصورة وأحيانًا المنازل عند ركن السيارات داخل الجراجات الخاصة بغازات أول أكسيد الكربون والتي يؤدي استنشاقها للوفاة.

ويُعد حادث وفاة الأميركي فريد شوب أبرز مثال على خطورة نسيان إطفاء زر محرك السيارة، إذ نسي شوب إطفاء سيارته من طراز تويوتا بعدما ركنها داخل جراج منزله الخاص، لتعثر عليه الشرطة ميتًا في صباح التالي.

وقالت شركة "تويوتا" اليابانية في بيان نقلته عنها شبكة "سكاي نيوز" الإخبارية، إن منظومة زر التشغيل في سياراتها تتوافق مع مواصفات الهيئة الفيدرالية للمحركات، وتوفر مراحل عدة تنبيهية في حال استمرار المحرك بالعمل عند مغادرة السائق.

يُذكّر أنّ عددا من وحدات الدفاع المدني في الولايات المتحدة الأميركية يقوم بنشر ملصقات لتوعية السائقين وحثّهم على التأكّد من إطفاء المحركات قبيل مغادرة سياراتهم، ومخاطر الغاز السام الذي ينتج عن عمل المحركات داخل الأماكن المغلقة.​

By | 2018-05-18T04:33:15+00:00 May 17th, 2018|سيارات|0 Comments

About the Author:

Leave A Comment

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com