شركة “مرسيدس” الألمانية تُطلق سيارتها الجديدة الفئة A

//شركة “مرسيدس” الألمانية تُطلق سيارتها الجديدة الفئة A

شركة “مرسيدس” الألمانية تُطلق سيارتها الجديدة الفئة A

شركة مرسيدس الألمانية تُطلق سيارتها الجديدة الفئة a

أطلقت صانعة السيارات الألمانية مرسيدس، سيارتها الجديدة الفئة A، ومِن المتوقّع أن ترى ابتكارا فائقا بها، وظهرت لأول مرة في عام 1997، وكانت بمثابة السيارة الصغيرة التي أبهرت العملاء بشكل مختلف بداخليتها الرحبة إلى أن ظهرت العام 2018، وأصبح تصميم الطراز A أكثر تقليدية، فبدلا من ذلك تحول الابتكار إلى تقنية السيارة وهو ما جعل من الفئة A منافسا قويا لسيارات بي أم دبليو 1-Series، وأودي A3 وفولكس فاغن غولف.

المساحة 8/10.. أكثر اتساعا من بي أم دبليو 1-series
تتميز سيارة مرسيديس الفئة A بداخليتها المتسعة، والتي تختلف عن الجيل السابق، مما يمنح فرصة أفضل بكثير للوصول إلى مقصورة ذات فائدة أكبر من ذي قبل مع حجم تحميل إجمالي يضعها بين السيارة الأصغر بي أم دبليو 1-Series وأودي A3 Sportback الأكبر. ويمكنك طي ظهر المقعد الخلفي بشكل مسطح لتوفير مساحة تحميل أكبر، أما المقاعد الخلفية مناسبة للراكبين طويل القامة، كما تساعد النوافذ الخلفية الكبيرة هذه الفئة الجديدة على الشعور بالراحة في الأماكن المغلقة أكثر من سابقتها.

لم تنسَ سيارة مرسيدس التخزين في السيارة، سواء كان صندوق القفازات أو الصندوق المركزي الرحب.

الراحة 7/10.. راحة الركوب أفضل من النماذج الأكثر قوة
لا تعتمد راحة الركوب إلى الطريقة التي تعتمد عليها الفئة A في التحكم بالعجلات والحجم الذي تختاره فحسب، بل تعتمد أيضًا على نوع الفرامل الخلفية الذي تتمتع به ما يجعلها أفضل في تخفيف عيوب الاحتكاك بسطح الطريق.

مهما كان نوع المحرك الذي ستختاره، فإن هناك ضجيجا بسيطا أثناء القيادة على الطريق، لكنك ستحظى برحلة ممتعة أثناء القيادة لمسافات طويلة، وهناك مجموعة واسعة من الضبط في وضع القيادة، حيث يمكن تحويل ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذي سبع سرعات بشكل سلس.

كما أن محرك البنزين التوربو سعة 1.3 لترات في سيارة A200 يكاد يكون صامتًا عند القيادة بالطرق اليوميو، ولكن بعد ذلك يزداد إلى حد ما عند التسارع.

من جهة أخرى، يتميز الطراز A180d بسلاسة في جميع مراحله، ناهيك بالهدوء الكافي لجعلك تنسى محرك الديزل.

تخطيط لوحة القيادة 10/10.. أكثر تقدّمًا من أي سيارة أخرى بحجمها
تتمتع الفئة A بأفضل التصميمات الداخلية مثل أي سيارة مرسيدس، وهو أمر رائع عندما تفكر في مكانتها وسط المنافسين. وهذا يرجع إلى حد كبير إلى أنها أول سيارة مرسيدس تعرض نظام المعلومات والترفيه الجديد من MBUX، والذي يختلف اختلافًا جوهريًا عما ستجده في أي مكان آخر.

كجزء من هذه الموديلات، فإن طراز A-class يتميز بزوج من شاشات TFT قياس 7 بوصة للقرارات والمعلومات والترفيه، يمكن ترقية واحدة منهما أو كليهما إلى 10.25 بوصة وهو ما ينشئ ما يشبه شاشة طويلة تشغل نصف عرض لوحة البيانات تقريبًا.

لا يقتصر الأمر على أن النظام يبدو رائعًا فحسب، بل سهل الاستخدام أيضا.

سهولة القيادة 8/10
إن علبة التروس الأوتوماتيكية ذات سبع سرعات لا تسبب ضوضاء بالغة كالتي نجدها في فولكس واجن جولف وأودي A3، ولكنها تحتاج إلى تطوير عند دمجها مع محرك البنزين التوربيني 1.3 لترات، وبفضل الحصول على المزيد من عزم الدوران المتوسط المدى، فإن محرك الديزل سعة 1.5 لتر يعد المحرك الأكثر راحة للقيادة.

متعة القيادة 6/10
سيارة A-class ذات الدفع الأمامي تبدو مستجيبة بشكل سلس، ولكن يتغلب عليها كل من بي أم دبليو 1-series وأودي A3 فهما أكثر متعة. جزء كبير من ذلك يعود إلى توجيه الفئة A، وهو سريع الاستجابة لكنه بدوره يجعل السيارة تبدو غير مستقرة، حتى إذا كنت تتحكم في تغييرات التروس باستخدام الألواح المثبتة على عجلة القيادة.

يسمح نظام التحديد الديناميكي بضبط استجابة التوجيه على أوضاع الراحة، أو الرياضية، أو الفردية، وتستند هذه الأخيرة إلى تفضيلات السائق.

لأولئك الذين يبحثون عن الأمان في جميع الأحوال الجوية، يمكنهم اختيار النسخة المحدثة من نظام الدفع الرباعي 4Matic، في حين أن أولئك الذين يبحثون عن المزيد من الأداء سيكون الأفضل استخدام محرك البنزين A250 أو أحد طرازات الديزل 2.0 لتر القادمة.

الموثوقية 7/10
كونها سيارة جديدة بالكامل مدعومة بمجموعة من المحركات الجديدة أو المكررة (ناهيك بنظام المعلومات والترفيه الجديد تمامًا)، يصعب تحديد مدى موثوقية أحدث طراز من الفئة A.

ومع ذلك، حصلت مرسيدس كعلامة تجارية على المرتبة 15 من بين 25 مصنعا في دراسة الموثوقية في اختبار JD Power UK لعام 2017. قد يبدو ذلك مخيبا للآمال، لكن الأمر يستحق أن نضع في اعتبارنا أن أودي وبي إم دبليو كانا في المرتبة 24 و25 على التوالي.

توفر مرسيدس ضمان لمدة 3 سنوات، غير محدود الأميال وهو جيد بالنسبة لأي من العلامات التجارية الألمانية الممتازة.

الاقتصاد في استهلاك الوقود 8/10

محرّك الديزل سعة 1.5 لتر مثير للإعجاب
وفي الوقت الحالي، فإن نموذج الفئة A الأكثر اقتصادًا في الوقود هو A180d، والتي عادت بقدر 68.9 ميلليغرامات في اختبارات اقتصاد الوقود للاتحاد الأوروبي. قيادة نموذج الأميال المنخفض جداً لهذا المحرك المتوافق مع علبة التروس أوتوماتيكية DCT توفر انبعاثات 55م/ج.

القدرة على تحمّل التكاليف 7/10
إذا تمت مقارنتها مع منافسين يتمتعون بالقوة بشكلٍ متماثل ومجهزين إلى المستوى نفسه تقريبً، فإن الأمور ليست بنفس السوء. كما أن وجود سيارة مرسيدس يعني أيضًا أن القيم المتبقية قوية، وهذا بدوره يساعد بشكل كبير عندما يتعلق الأمر بمعدلات التنافس على تأجير السيارات ومعدلات التأجير، الأمر الذي أثبت أنه محرك مبيعات كبير للجيل السابق من الفئة A.

السلامة 9/10
وتأتي الفئة (A) بشكل قياسي مع معدات السلامة الفائقة كالتحذير من مغادرة حارة المرور، وميزة الفرملة التلقائية في حالات الطوارئ، مع الكشف عن المشاة، وهما نقطتان كبيرتان إلى جانب تحقيق نتائج مذهلة في منظمة اختبار التصادم المستقلة Euro NCAP.

كما تأتي جميع الطرازات مع سبع وسائد هوائية ونظام مساعد الاهتمام الذي يراقب الإشارات إذا أصبح غفل السائق.

المواصفات القياسية 8/10
تأتي جميع طرازات الفئة-A مجهّزة بمحركات جديدة وفعّالة: ويتوفر محركان جديدان بأربع أسطوانات يعملان بالبنزين عند الإطلاق في الأسواق، وتشتمل الابتكارات في محرك M 282 بإزاحة قدرها 1.4 لترات وقوة تصل إلى 120 كيلووات على ميزة غلق الأسطوانة (بالتزامن مع ناقل الحركة G-DCT 7، وشكل الدلتا لرأس الأسطوانة، أما محرك البنزين الثاني الجديد فهو M 260، مع إزاحة قدرها 2.0 لتر، وقوة 165 كيلووات، وعزم دوران 350 نيوتن/متر.

وتتضمّن المزايا الجديدة خاصية CAMTRONIC للقدرة الاستيعابية لعمود الكامة، وتضم كلتا سلسلتي محركات البنزين مصفاة للجسيمات ضمن التجهيزات القياسية.

هناك خيار لأنظمة التعليق في الفئة-A، وذلك اعتمادا على نوع المحرك وتفضيلات السائق.

تأتي وضعيات DYNAMIC SELECT ضمن التجهيزات القياسية، وبلمسة زر واحدة أيضا توفر تجربة مخصصة للقيادة بالتزامن مع التعليق مع وظيفة التحكم بخواص التخميد (اختياري).

By | 2018-06-13T09:25:54+00:00 يونيو 13th, 2018|سيارات|0 Comments

About the Author:

Programmer

Leave A Comment

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com