وزارة الصحة السعودية تسعى إلى زيادة متوسط أعمار المواطنين من 74 إلى 80 عامًا

//وزارة الصحة السعودية تسعى إلى زيادة متوسط أعمار المواطنين من 74 إلى 80 عامًا

وزارة الصحة السعودية تسعى إلى زيادة متوسط أعمار المواطنين من 74 إلى 80 عامًا

وزارة الصحة السعودية تسعى إلى زيادة متوسط أعمار المواطنين من 74 إلى 80 عامًا

نشرت وزارة الصحّة السعودية استراتيجية جديدة تهدف إلى زيادة متوسط أعمار السعوديين من 74 عامًا إلى 80 عامًا بحلول 2030. تنطلق رؤية وزارة الصحّة، بهدف زيادة متوسط أعمار السعوديين، من التركيز على التوعية بآلية بناء نمط حياة صحي عبر كشف خطر سلبيات بعض السلوكيّات الخاطئة كالتدخين وقلة ممارسة الرياضة، والإكثار من السكريات، والاعتماد المبالغ فيه علي المضادات الحيويّة، وخشية أفراد المجتمع من إجراء الفحوص المبكرة.

ووزارة الصحّة متفائلة بإمكانية زيادة متوسط أعمار السعوديين إلى 80 عاما بحلول 2030، مشيرة إلى أن الحملات التوعوية ذات الصلة بالتدخين وسرطان الثدي أتت بنتائج إيجابيّة.

وستعتمد وزارة الصحّة على نشر "طب الأسرة" في مدن المملكة ومحافظاتها، والذي يكفل للأسر الرعاية الطبية الشاملة ليس من أجل العلاج فحسب، وإنما للاستشارات المبكرة، بحيث يكون لكل أسرة طبيبها المطلع على التاريخ المرضي للعائلة والقادر على تشخيص أي مرض بطريقة أكثر دقة، فضلا عن افتتاح العديد من الكليّات الطبية لتخصص "طب الأسرة" تخرّج سنويا مئات الأطباء.

وتُجري الوزارة حاليا مسوحات ميدانيّة لمئات الآلاف من الأسر في مناطق المملكة كافّة، وداخل المجمعات التعليمية، لبناء قاعدة بيانات تتضمن أكثر الأمراض شيوعا داخل المجتمع وبحسب تصنيف منطقتها وفئاتها العمريّة، إضافة إلى معرفة مسببات تلك الأمراض، والعمل على الحد من انتشارها عبر توفير الوقاية اللازمة والعلاج المناسب.

By | 2018-06-18T10:38:55+00:00 June 13th, 2018|صحه|0 Comments

About the Author:

Leave A Comment

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com