إعداد البيض المقلي بأفكار مختلفة وعديدة

//إعداد البيض المقلي بأفكار مختلفة وعديدة

إعداد البيض المقلي بأفكار مختلفة وعديدة

إعداد البيض المقلي بأفكار مختلفة وعديدة

هناك عدّة طرق لقلي البيض منها ما يقلى بملعقة واحدة من السمن، ومنها ما يقلى بكثير من السمن ,منها ما يقلى بعد أن يخفق قليلا ليختلط البياض مع الصفار، ومنها ما يقلى فيبقى كل من الصفار والبياض على حاله عند الكسر، ومنها أيضا ما يقلى بالماء واليك هذه الطرق.

أولا: يمكنك أن تقلي البيض بعد وضع السمن في المقلى وعندما يسخن قليلا، إكسري البيض بعد التأكيد من أنه طازجا وخذي قليلا من السمن في الملعقة، وضعيه فوق الصفار وعندما يصبح الصفار كأنه مغطى بطبقة خفيفة من البياض، وارفعيه حالا من المقلى وضعي غيره وهذا النوع من القلي يظهر الصفار كالبيض البرشت .

ورشي عليه الملح والبهار وقدميه ساخنا ,اليك نوعا أخر من القلي ,ادهني قاع وجوانب المقلى السفلى بملعقة صغيرة أو كبيرة من السمن حسب كمية البيض وسعة المقلى . وعندما يذوب السمن ويغطي قاع المقلى اكسري البيض واخفضي درجة الحرارة، وغطى المقلى بغطاء طنجرة حتى ينضج البيض فيصبح الصفار مغطى بطبقة من البياض كصفار البيض البرشت انزلي المقلى من النار واتركيه مغطى بغطاء الطنجرة بضع دقائق ليسهل رفع البيضة منه دون أن تبقى ملتزقة بالمقلى.

نوعا اخرا يخفق البيض قليلا حتى يختلط الصفار مع البياض، رشي عليه قليلا من الملح ثم إدهني المقلاة بملعقة من السمن، وعندما يذوب السمن اسكبي البيض فيه ولاحظي ان يغطي القاع هزي المقلى قليلا ليسيل البيض النيء إلى الجوانب، ثم اقلبيه على الجهة الثانية لينضج ، ارفعيه من المقلى وأضيفي اليه عصير الليمون وقدميه ساخنا .

نوعا أخر : بعد خفق البيض قليلا ليختلط الصفار مع البياض اضيفي بمعدل ملعقة واحدة من الحليب لكل بيضة وأفرمي ناعما قليلا من البقدونس، وضعيه فوق البيض مع قليلا من الملح والبهار , اما أن تضعي اقراصا صغيرة بالملعقة في مقلى به من السمن الساخن أو ضعيه قرصا واحدا في مقلى مدهون بقليل من السمن وعند سكبه في المقلى حركيه، ليسيل البيض ويغطي قاع المقلى، عندما ينضج اقلبيه على الجهة الثانية وقدميه مع منوعات اخرى بعد تقطيعه إلى قطع، أن البيض المقلي فغطي قاع المقلى بحوالي 2 سم من الماء وعندما يسخن الماء كثيرا إكسري البيض في المقلى، وغطيه بغطاء طنجرة وعندما ينضج ارفعيه من الماء فيكون شكل الصفار كصفار البيض البرشت.

By | 2018-06-18T10:37:56+00:00 June 14th, 2018|صحه|0 Comments

About the Author:

Leave A Comment

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com