بيع سيارة “2 VEV بـ 10 مليون جنيه إسترليني

//بيع سيارة “2 VEV بـ 10 مليون جنيه إسترليني

بيع سيارة “2 VEV بـ 10 مليون جنيه إسترليني

بيع سيارة 2 vev  بـ 10 مليون جنيه إسترليني

تعتبر سيارة "2 VEV" لكنها واحدة من أكثر سيارات أستون مارتين شهرة في العالم، ولكن تم بيع سيارة "2 VEV"، والتي كانت إحدى سيارات جيم كلارك وإسيكس راسينغز في السباقات الشهيرة، في سجل بريطاني جديد في مزاد "بونهامز جودوود" الشهيرة مع المدير الإداري للمزاد ، جيمي نايت ، بمبلغ 10،081،500 جنيه إسترليني بما في ذلك ضريبة المشترين.
بيع سيارة "2 VEV  بـ 10 مليون جنيه إسترليني

وكان على الرغم من انتشار الشائعات بأن سعرها قد يصل إلى 15 مليون جنيه إسترليني ، واهتمام من جامعي السيارات الأميركيين المشاهير ، فقد قال نايت دائمًا إن سيارة 2 VEV ستحصل على نحو 10 مليون جنيه إسترليني.

بعد تسليم رقم تسجيل 2 VEV ، تم تسليم السيارة في الأصل إلى مزارع الدواجن الثري جون اوجير في عام 1961 ،ليتم الحصول عليها من قبل إيان موس ، وهو يعمل في السابق لدى أستون مارتن كميكانيكي.

تشتهر السيارة بالسباق الذي قدمه كل من جيم كلارك بطل العالم في الفورمولا 1 وكذلك بطل العالم في الفورمولا 1، ديني هولم ، والذي يساهم بشكل جزئي في سحر هذه السيارة القديمة.
بيع سيارة "2 VEV  بـ 10 مليون جنيه إسترليني

وقاد ليكس دافيز السيارة إلى الفوز في سباق دعم جي تي في العام 1961 في سباق بريكس ، وقادها كلارك في سباق جودوود للسياحة في أغسطس ، وحاز بالمركز الرابع وراء سيارة شقيقة وهي 1 VEV واثنين من سيارات فيراري 250 جي تي إس.

وبصرف النظر عن الأداء غير المميز في مونتليري في أكتوبر/تشرين الأول كان 1961 ل 2 VEV ففي العام التالي كان أول حادث تحطم كبير للسيارة، وهو يشمل القرض المثير للجدل لـسيارة 2 VEV ليتم دمها بمحرك تجريبي سعة 3،995cc. قدم أوجير السيارة إلى أستون مارتن مرة أخرى من أجل اجتماع سبا جراند سباكس ولكن تم تدميرها بشكل شامل من قبل لوسيان بيانكي.

تتميز السيارة بأنها خفيفة الوزن ولكنها تحمل نفس رقم الشاسيه القديم 2 VEV ، الذي تم بناؤه بقدر ما يمكن ليكون طبق الأصل. كان له جسم أعيد تصميمه مع سقف منخفض وأجنحة خلفية أوسع وأطول عمرًا.

دخل أوجير طوني ماجز في سباق GT في فرنسا في يوليو/حزيران حيث وصل بسيارة 2 VEV إلى المركز السابع. كما قادها كلارك مرة أخرى في 1962 في سباق جودوود توريست تروفي حيث عانى من ثاني حادث تحطم كبير بعد أن حادث مادجويك.

أعيد بناؤها بالكامل للمرة الثانية ، ووصلت السيارة لكلارك والسير جون وايتمور للسباق في باريس 1000 كيلومتر وحصلت على المركز السادس.

كان ذلك نهاية مهنة المنافسة الثانية لVEV ، وكما هو الحال مع جميع المتسابقين السابقين ، تم بيعها وانتهى الأمر في نهاية المطاف في أيدي المتسابق الموهوب نيك كوزونس، الذي ظهر بها في 1971.

السعر ليس بنفس القدر الذي حققته السيارة في بيعتها في مونتيري في أميركا العام الماضي لأول سيارة سباقات أستون مارتن DBR1 ، التي كانت تسابق في نوربورغرينغ من قبل السير ستيرلينغ موس – التي جلبت 22،550 دولار. ومع ذلك ، فإنه يتجاوز 14 مليون دولار التي حققتها Sotheby's في الـ 14 من الـ 19 DB4 في مزاد في نيويورك في عام 2015.

By | 2018-07-14T07:13:54+00:00 July 14th, 2018|سيارات|0 Comments

About the Author:

Leave A Comment

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com