مازدا CX5 تشمل العديد من الإمكانات ووسائل الترفيه

//مازدا CX5 تشمل العديد من الإمكانات ووسائل الترفيه

مازدا CX5 تشمل العديد من الإمكانات ووسائل الترفيه

مازدا cx5 تشمل العديد من الإمكانات ووسائل الترفيه

تُعدّ مازدا CX5 إحدى السيارات المميزة ذات الدفع الرباعي ,وهي من إنتاج شركة مازدا العالمية، وتأتي السيارة بالعديد من الإضافات والرفاهية بالإضافة إلى أنظمة الأمان، ولم تحصل السيارة الجديدة مازدا CX5 على العديد من التحديثات بالمقارنة مع الموديل السابق من السيارة، فكما نعلم أن موديل 2017 كان بداية انطلاق الجيل الثالث من الطراز CX5 .

تحتوي على محرك بسعة 2,5 لتر
تحتوي السيارة مازدا CX5 على محرك بسعة 2.5 لتر وعدد 4 سلندر ليعطي قوة 188 حصان مع عدد لفات 5000 لفة في الدقيقة، وعزم دوران 250 نيوتن / متر مع عدد لفات 2750 لفة بالدقيقة، كما تتسارع السيارة من السكون حتى سرعة 100 كم بمدة زمنية 9.2 ثانية، وتصل أقصى سرعة للسيارة إلى 192 كم بالساعة، وهذا المحرك يتصل بناقل حركة 6 سرعات أوتوماتيك، وتعمل السيارة بنظام الدفع الرباعي مما يجعلها من سيارات النفس الطويل .

بها مقاعد من الجلد وحساسات خلفية

تحتوي مازدا CX5 على مقاعد من الجلد، فتحة سقف، حساسات خلفية، حساسات أمامية، مساحات أمطار أوتوماتيكية، زر تشغيل محرك السيارة، نظام التحذير في المناطق العمياء، نظام تحذير مغادرة المسار، نظام صوتي فاخر به 10 مكبرات صوت، نظام ملاحة، جنوط من الألمونيوم مقاس 19 بوصة، اضاءة ليد، كاميرا خلفية.

6 أكياس هوائية

ووجد عند تجربة عنصر الأمان في السيارة ,أنها تحتوى عدد 6 أكياس هوائية تقوم هذه الوسائد بالفتح مباشرة في حالة الاصطدام وهي عبارة عن وسائد هوائية لحماية وجه السائق والراكب الامامي من الاصطدام، وتعتبر 6 وسائد داخلية بالسيارة شئ جيد حيث ستجد 2 في الأمام و2 في الجوانب لحماية جميع الركاب في جميع المقاعد بالسيارة، وباقي الوسائد موزعة بين الامام والجوانب، كما تقوم الوسائد بحماية رقبتي السائق والراكب الامامي.

مانعة انزلاق

تحتوى الفرامل على مانعة انزلاق، هذه الفرامل تمنع انزلاق الإطارات بشكل كامل عند الضغط على الفرامل بالكامل، حيث يكبح هذا النظام حركة الإطارات، وبعد ذلك يتركها مجددًا لكي تدور بحرية، حيث يكون الكبح على شكل نبضات، وهو الأمر الذي يوفّر المزيد من التحكم والمناورة إلى قائد السيارة عند الضغط الكامل على الفرامل وتوقف السيارة بشكل سريع وخلال مسافة قصيرة.

ويوجد بها تقنية التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة، حيث يتم توزيع قوة الفرملة على جميع العجلات، وهذا يمنع انحراف السيارة عن طريقها، يساعد نظام التوزيع الإلكتروني إلى قوة الفرملة في توفير فرملة متوازنة وموزعة بشكل آمن أثناء الضغط على الفرامل بعض النظر عن نوع الطريق الذي تسير عليه السيارة، فمثلًا إذا كان هناك داعي لاستخدام الفرامل على طريق زلقة فيعمل نظام التوزيع الإلكتروني لقوة الفرملة في أن يعادل ضغط قوة الفرملة ما بين العجلة التي تقع في المنطقة الزلقة على الطريق وما بين العجلة التي تقع على المناطق الجافة لتوفير فرملة متوازنة وموزعة بشكل آمن عند الضغط على الفرامل وعلي أي نوع من أنواع الطرق المختلفة.

نظام تنبيه السائق

يُنبّه النظام قائد السيارة من حدوث اصطدام أمامي، كما يحذّره من المنطقة الجانبية العمياء، وعند تغيير المسار، واقتراب السيارات من الجوانب أو الخلف حيث تقوم السيارة بإصدار صوت تنبيهي في أي حالة من تلك الحالات، وتلك الأنظمة أكثر من رائعة حيث تحمي السائق والركاب في العديد من الأوقات من الحوادث.

الإغلاق الأوتوماتيكي

ويكون بمجرد تشغيل السيارة عن بعد يتم إقفال الأبواب أوتوماتيكيًا للمزيد من الأمان، وذلك بعد تجاوز سرعة محددة تقوم بوضعها الشركة لحماية الأطفال من فتح الباب فجأة، كما يوجد إنذار في حالة عدم إغلاق الأبواب جيدًا.

هيكل السيارة

وصنع هيكل السيارة من الفولاذ عالي الصلابة وقوي لكي يتحمل الصدمات، وقد تم تصميم السيارة لكي تتحمل ما يساوي 2.5 مرة من وزنها في حالة الانقلاب وذلك تتفوق على معايير الأداء الخاصة بقدرة تحمل السقف وجوانب السيارة للصدمات.

By | 2018-09-14T07:59:46+00:00 سبتمبر 14th, 2018|سيارات|0 Comments

About the Author:

Programmer

Leave A Comment

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com