Gold Price


Live Gold Price by Goldbroker.com

أمين يتوقّع أن تصبح الطاقة المتجددة عام 2030 البديل عن التقليدية

//أمين يتوقّع أن تصبح الطاقة المتجددة عام 2030 البديل عن التقليدية

أمين يتوقّع أن تصبح الطاقة المتجددة عام 2030 البديل عن التقليدية

أمين يتوقّع أن تصبح الطاقة المتجددة عام 2030 البديل عن التقليدية

توقَّع مدير عام الوكالة الدولية للطاقة المتجددة، عدنان أمين، أن تصبح الطاقة المتجددة البديل عن التقليدية بحلول عام 2030. وقال أمين، في حديث لشبكة "سي أن أن" الأميركية، إن "الطاقة المتجددة تحسم المنافسة لصالحها في عدد متزايد من الأسواق حول العالم مقابل الوقود الأحفوري". وأضاف قائلاً: "شهدنا في عدد متزايد من الأسواق منافسة الطاقة المتجددة لأسعار الوقود الأحفوري وبيعها بتكلفة أقل، ونحن نستهدف بحلول 2030 أن تصبح الطاقة المتجددة هي أرخص مصدر لتوليد الطاقة الكهربائية".

وبسؤاله عن رأيه في معدلات إنتاج الطاقة المتجددة في السنوات الأخيرة، أكد أمين أنها نمت بشكل سريع خلال السنوات الخمس الماضية، وأوضح قائلاً: "إذا نظرت إلى قطاع الكهرباء ستجد أن معظم السعات التي تمت إضافتها حول العالم مصدرها الطاقة المتجددة، وهذا يحدث في بلدان كثيرة وبوتيرة أسرع من ذي قبل، ويؤكد أن في المستقبل القريب ستصبح الطاقة المتجددة هي المسيطرة على مصادر توليد الطاقة".وأشاد أمين بتصاعد الاستثمارات العربية في هذا المجال، خاصة في الإمارات والأردن والمغرب ومصر.

والطاقة المتجددة هي الطاقة المستمدة من الموارد الطبيعية التي لا تنفد، وتنتج من الرياح والمياه والشمس، كما يمكن إنتاجها من حركة الأمواج والمد والجزر أو من طاقة حرارية أرضية وكذلك من المحاصيل الزراعية والأشجار المنتجة للزيوت.

By | 2018-10-11T20:08:15+00:00 أكتوبر 11th, 2018|مال واعمال|0 Comments

About the Author:

Programmer

Leave A Comment

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com