النطق بالحكم في قضية الصحافي بوعشرين وسط دعوات لوقفة احتجاجية

//النطق بالحكم في قضية الصحافي بوعشرين وسط دعوات لوقفة احتجاجية

النطق بالحكم في قضية الصحافي بوعشرين وسط دعوات لوقفة احتجاجية

النطق بالحكم في قضية الصحافي بوعشرين وسط دعوات لوقفة احتجاجية

انطلقت، الجمعة، الجلسة الأخيرة لمحاكمة الصحافي توفيق بوعشرين، مؤسس جريدة "أخبار اليوم" وموقع "اليوم 24"، ب محكمة الاستئناف في مدينة الدار البيضاء.
وستعرف الجلسة الأخيرة، قبل دخول الملف الحكم للمداولة، الكلمة الأخيرة للصحافي بوعشرين، والتي سيقدّمها أمام الهيئة برئاسة القاضي بوشعيب فارح، وهيئة دفاعي الطرفين, وبعدها يرفع القضاة الجلسة للمداولة، لمدة ساعات.

ويحضر جلسة المحاكمة العشرات من وسائل الإعلام الوطنية والدولية، بالإضافة إلى محامين حلوا لمساندة الصحافي بوعشرين، وحضور قوى لعناصر الأمن التي تواكب الجلسة الأخيرة,على أن يتم النطق بالحكم في تمام الساعة التاسعة.
وتنظم لجنة الحقيقة والعدالة في قضية الصحافي توفيق بوعشرين، في تمام الساعة السادسة مساءً، وقفة احتجاجية أمام البرلمان، وذلك لاستنكار استعمال القضاء، لتصفية الحسابات السياسية مع أصحاب الآراء المختلفة عن رأي السلطة، وللتعبير عن رفضها" الإجهاز على بصيص الحرية في صحافتنا، وبلادنا"

ودعت لجنة الحقيقة والعدالة في قضية الصحافي توفيق بوعشرين، في بلاغ لها، كل الغيورين على حرية التعبير والصحافة واستقلالية القضاء، إلى وقفة احتجاجية الجمعة أمام مبنى البرلمان ، وذلك لرفض كل الانتهاكات الجسيمة بحق الصحافي توفيق بوعشرين في محاكمة عادلة”.
وتأتي الوقفة بالموازاة مع نهاية أطوار جلسات متابعة الصحافي بوعشرين المتابع بتهم ثقيلة

By | 2018-11-09T22:47:02+00:00 نوفمبر 9th, 2018|أخبار الشرق الاوسط|0 Comments

About the Author:

Programmer

Leave A Comment

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com