Gold Price


Live Gold Price by Goldbroker.com

أجهزة كمبيوتر محمولة بشاشات “OLED” تصل السوق في 2019

//أجهزة كمبيوتر محمولة بشاشات “OLED” تصل السوق في 2019

أجهزة كمبيوتر محمولة بشاشات “OLED” تصل السوق في 2019

أجهزة كمبيوتر محمولة بشاشات oled تصل السوق في 2019

يُعدّ عرض شاشات OLED على أجهزة الكمبيوتر المحمولة بمثابة عودة كبيرة في معرض CES 2019 للتكنولوجيا والاختراعات، إذ أُعلن عن العديد من الموديلات الجديدة التي تستخدم هذه التقنية المتفوّقة من العرض.

وذكر موقع "بيزنس أنسايدر" الأميركي أن شاشات OLED تتفوق على شاشات LCD العادية التي تستخدمها معظم أجهزة الكمبيوتر المحمولة بعدة طرق، فهي تعرض لونا أسودا مثاليا لا يبدو رماديا، مثل معظم شاشات LCD، ويرجع ذلك إلى أن أجزاء الشاشة ووحدات البكسل الفردية لن تعمل أثناء عرض مشهد باللون الأسود، بينما تحتوي شاشة LCD دائما على ضوء خلفي يتم تشغيله خلف الشاشة نفسها.

ونظرا لأن شاشات OLED لا تحتوي على إضاءة خلفية خلف الشاشة، فإنها تتمتع أيضا بكفاءة أعلى في استهلاك الطاقة من شاشات LCD، وهذا يترجم إلى إطالة عمر البطارية بشكل أفضل، وهو ما رأيناه مع الهواتف الذكية التي تأتي مع شاشات OLED مقارنة بشاشات LCD. وتعرض شاشات OLED أيضا تباينا جميلا بين المناطق المضيئة والظلام في المشهد، مما يجعلها صورة مذهلة.

كان أحد أهم أجهزة الكمبيوتر المحمولة في المعرض نموذجا أوليا لجهاز "رازير بلاد 15 Razer Blade 15" الجديد الذي سيأتي مع شاشة OLED مقاس 15 بوصة، وحتى الآن لا يزال Razer Blade 15 المزود بشاشة OLED قيد العمل، لكن Razer قالت إنها تخطط لإصداره في عام 2019، ولا توجد تفاصيل لشأن مواصفاته المحتملة أو سعره
.
وأعلنت شركات "إتش بي" و"ديل" و"لينوفو" عن أجهزة كمبيوتر محمولة جديدة مزودة بشاشات OLED، ومن المتوقع أن يصبح جهاز Specter X360 15 الجديد من HP متوفرا في مارس/ آذار 2019، مع الإعلان عن تفاصيل الأسعار قرب الإطلاق.

وتطرح Dell ثلاثة أجهزة كمبيوتر محمول جديدة مزودة بشاشات OLED في مارس/ آذار 2019، بما في ذلك طراز XPS 15 وطرازين للألعاب وهما الطراز Alienware m15 وDell G7، وستتوفر شاشة Yoga C730 الجديدة من Lenovo أيضا شاشة OLED، عندما يتم إصدارها أيضا في مارس/ آذار 2019.

وترددت الشركات المصنعة للحاسب الآلي في استخدام شاشات OLED في الماضي، إذ يمكنها بسهولة زيادة تكلفة الكمبيوتر المحمول بما يتجاوز ما يرغب المشتري في دفعه، وبالفعل فإن شاشات OLED مكلفة لكل من الكمبيوتر المحمول والمشتري، فمعظم أجهزة التلفاز المزودة بألواح OLED، على سبيل المثال، أغلى بكثير من شاشات LCD التقليدية، لكن يظهر في المعرض أن سعر تقنية OLED انخفض إلى مستوى يمكن التحكم فيه، ومع ذلك، ورغم عدم وجود تفاصيل تسعير للنماذج المذكورة، يتوقع بأن تكلف أكثر من أجهزة الكمبيوتر المحمولة المشابهة مع شاشات العرض LCD.

قد يهمك ايضا

"الرجل الذي صنع فيلمًا" يفوز بجائزة "ملتقى ظفار للفيلم العربي"

"ذي صن" تلغي صفحة عارضات الأزياء عاريات الصدر

By | 2019-01-13T06:26:35+00:00 يناير 13th, 2019|تكنولوجيا|0 Comments

About the Author:

Programmer

Leave A Comment

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com