تعرّف على مُميزات وعيوب سيارة “لوتس ايفورا 400”

//تعرّف على مُميزات وعيوب سيارة “لوتس ايفورا 400”

تعرّف على مُميزات وعيوب سيارة “لوتس ايفورا 400”

تعرّف على مُميزات وعيوب سيارة لوتس ايفورا 400

تعمل شركة "لوتس" البريطانية ,على تطوير المحركات وصنع سيارات السباق، وقدّمت سيارة لوتس ايفورا 400، وهي سيارة لها الكثير من المميزات لكنها لم تخل من العيوب أيضًا.

وتُعدّ سيارة لوتس ايفورا 400 lotus evors هي سيارة رياضية، وهي أسرع سيارة تم إنتاجها من شركة لوتس، والتصميم الخارجي للسيارة، هو تصميم رياضي وجميل وانسيابي مع الهواء، وتختلف عن سابقتها وهي سيارة لوتس ايفورا اس، تمتلك السيارة صادم أمامي جديد ومصابيح LED نهارية، ومرايا جانبية جديدة، صادم خلفي فيه مشتت هواء، وجناح خلفي، أما إطارات السيارة فهي رياضية قياسها 19 محاطة بعجلات ميشلان بايلوت سوبر سبورت.

وجاء تحديث التصميم الداخلي لسيارة ايفورا 400، جزئيًا، فأصبحت مقاعدها رياضية وجديدة، وفيها لوحة عدادات جديدة، ونظام معلوماتي وترفيهي جيد.

محركات سيارة لوتس ايفورا 400

وتأتي سعة محرك لوتس ايفورا 400 الجديدة 3.5 لتر مع سوبر تشارغ وقوة 400 حصان، والجير إما أن يكون جير عادي من ست سرعات أو جير أوتوماتيكي أيضًا من ست سرعات، وتتسارع السيارة من صفر إلى مئة كيلو متر لكل ساعة في 4.2 ثانية.

مميزات سيارة لوتس ايفورا 400

اقرأ أيضًا:

جاغوار تعلن عن سيارتها الصالون "XJ" الفارهة فى أواخر الخريف

ويُعدّ من أهم مميزات السيارة هي أن السرعة القصوى تصل إلى 300 كيلو متر في كل ساعة، وهي أسرع حول الحلبات 5% من سيارة لوتس ايفورا اس، يوجد في السيارة خاصية الحقن الالكتروني للوقود، وتستهلك من البنزين 7.1 لتر لكل 100 كيلو متر على الطريق السريع، أما على الطريق داخل المدينة فهي تستهلك 13.2 لتر لكل 100 كيلومتر، فيها خاصية الثبات الالكتروني، خاصية التحكم في الجير، تثبيت السرعة، ومكابح ABS مانعة للانزلاق,كما أن من مميزاتها أيضًا بعض الكماليات التي أضيفت للسيارة، ومنها التشغيل عن بعد، كاميرا خلفية، فيها نظام ملاحة، وخاصية لمراقبة ضغط الهواء داخل الإطارات، مع وسائد لحماية السائق والركاب وهذه الوسائد أمامية وجانبية.

عيوب لوتس ايفورا 400

ويعتبر من عيوب ايفورا 400 أنه لها بابان، وهذا لا يمكن أن يجعلها سيارة عائلية على الإطلاق، أيضًا من أهم العيوب في السيارة هي سعرها المرتفع، والذي يبلغ 90 ألف دولار للنسخة العادية.

قد يهمك أيضًا:

"تويوتا" تعلن عن تجهيز أيقونتها لاند كروزر بمحرك ديزل تربو

مرسيدس تستعد لإطلاق وحش الأراضي الوعرة GLC

By | 2019-01-14T00:29:41+00:00 يناير 13th, 2019|سيارات|0 Comments

About the Author:

Programmer

Leave A Comment

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com