45 .23 مليار دينار حجم القيمة الرأسمالية للبورصة الكويتية

الكويت في 09 أبريل /قنا/ قالت شركة بيان للاستثمار إن القيمة الرأسمالية لسوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) بلغت في نهاية الأسبوع الماضي 45 .23مليار دينار بارتفاع نسبته 93 .1في المئة مقارنة بمستواها في الأسبوع قبل الماضي، حيث بلغت آنذاك 01.23 مليار دينار. 
وأوضحت الشركة في تقرير اقتصادي متخصص أصدرته اليوم أن القيمة الرأسمالية للشركات المدرجة في السوق على الصعيد السنوي انخفضت بنسبة بلغت 18.7 في المئة عن قيمتها في نهاية عام 2015، حيث بلغت وقتها 27.25 مليار دينار. 
وذكرت أن السوق استهل تداولات أول أسابيع الربع الثاني من العام الجاري محققا مكاسب محدودة على صعيد إغلاقات مؤشراته الثلاثة رغم استمرار التذبذب الذي يميز أداءه هذه الفترة نتيجة عمليات بيع سريعة بهدف جني الأرباح التي شهدها خلال بعض الجلسات والتي يرجع بعضها إلى بيانات مالية سلبية أعلنت عنها بعض الشركات خلال الأسبوع. 
وأضافت أن السوق لقي دعما من نشاط بعض المجاميع الاستثمارية خاصة بعد انتهاء غالبية الشركات المدرجة من الإفصاح عن بياناتها المالية السنوية لعام 2015 ووضوح الصورة أمام المتداولين بشأن الأوضاع المالية للشركات المدرجة مما ساهم في تحديد أولوياتهم الاستثمارية في هذه المرحلة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *